بن جرير: إنشاء مركز دعم لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية المحلية

تم إطلاق مركز دعم ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية المحلية (CAEDEL) في محافظة ريحامنة ، وهو هيكل مخصص لتعزيز مبادرة ريادة الأعمال بين الشباب في المحافظة وتسهيل عمل ريادة الأعمال ، يوم الخميس في مدينة بن جرير.

Benguérir : Un Centre d’appui à l’entrepreneuriat et au développement économique local voit le jour

وبهذه المناسبة ، قام والي المحافظة ، عزيز بوقنان ، بجولة عبر مختلف تبعيات المركز التي استضافتها دار شباب القدس ، وهي فرصة للاستعلام عن الخدمات المختلفة المقدمة لقيادات المشاريع الشبابية أو حملة أفكار المشروع. .

وبهذا المعنى ، تم تقديم توضيحات حول مهام هذا المركز ، وهو جزء من مشروع “دعم التكامل الاقتصادي للشباب” الممول من البنك الدولي والذي تم إطلاقه على أساس تجريبي في منطقة مراكش. – آسفي.

“يمثل إطلاق CAEDELs معلمًا مهمًا للغاية في تاريخ منطقة مراكش آسفي وللشباب في المنطقة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا والذين يحملون مشاريع أو يحملون أفكارًا للمشاريع يرغبون في الشروع في مغامرة ريادة الأعمال. وقال المدير المؤقت لمركز الاستثمار الجهوي بمراكش-آسفي محمد أمين الصبيبي “يبدؤون أعمالهم”. وللاستمرار في أن هذه المراكز ، بدعم من مركز الاستثمار الإقليمي ، تريد أن تكون مكانًا مرجعيًا لدعم ريادة الأعمال ، بهدف تعزيز ظهور جيل جديد من رواد الأعمال.

من جانبهم ، رحب العديد من قادة المشاريع الشباب أو قادة فكرة المشروع بتأسيس CAEDELs ، التي تقدم الدعم والمعلومات والتوجيه والتدريب وخدمات التدريب في تقنيات الإدارة. وتنفيذ مشاريعهم.

تهدف CAEDELs ، التي أنشأتها CRI-MS ، إلى زيادة الوعي ودعم الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا ، والذين يمثلون أكثر من 30 ٪ من سكان المنطقة. للقيام بذلك ، تم تصميم خمسة عروض خدمة تكميلية. وتتراوح هذه العروض المصممة وفقًا لاحتياجات الشباب ، من الاستقبال إلى المعلومات والتوعية ، بما في ذلك عرض “بداية” لقادة المشاريع الشباب أو “تقوية” لأصحاب المشاريع الراسخة.

من خلال عروض الخدمات الخمس هذه ، سيتم الترحيب بالشباب من قبل ميسري ريادة الأعمال والمدربين ، وسوف يستفيدون من ورش العمل التدريبية وحلقات التبادل لاكتساب الخبرة من أقرانهم ، وجلسات استشارية محددة في الإدارة ، وجلسات متقدمة مخصصة لقضايا الإنتاج والتوزيع.
ستبدأ هذه المراحل المختلفة بتشخيص ريادة الأعمال لتقييم القدرات التجارية لقائد المشروع الشاب وستستمر في تقديم الدعم المخصص وفقًا لملف تعريف واحتياجات المستفيد.
دائمًا بهدف تعظيم فرص نجاح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، تهدف هذه المراكز أيضًا إلى دراسة 16 سلسلة قيمة ذات إمكانات عالية لخلق القيمة. سيتمكن منسقو المركز بعد ذلك من توجيه المستفيدين الشباب من البرنامج نحو فرص ريادة الأعمال المستهدفة وتقديم آفاق تنمية جيدة على المدى المتوسط ​​، وتقديم أحدث الأرقام والبيانات والدعم الفني من أجل تعظيم فرصهم في النجاح في مغامرتهم. الأعمال الريادية.

المصدر: https://www.lopinion.ma/Benguerir-Un-Centre-d-support-a-l-entrepreneuriat-et-au-developpement-economique-local-voit-le-jour_a38209.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *