مراكز دعم ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية المحلية بمراكش آسفي

لقد تم. بعد ما يقرب من عامين من التحضير ، أطلق مركز الاستثمار الإقليمي بمراكش آسفي (CRI) رسميًا ، في 13 مارس ، مراكز دعم ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية المحلية (CAEDEL). يعد المشروع مكونًا أساسيًا لبرنامج الإدماج الاقتصادي للشباب ، والذي يهدف إلى إنشاء نظام بيئي لتعزيز ريادة الأعمال وخلق الفرص للشباب في المنطقة.

تقدم CAEDELs ، التي يوجد منها 8 ، موزعة على كامل أراضي المنطقة ، مجموعة من خدمات الدعم لمروجي المشروع والشركات VSME الحالية. وبالتالي فهي تشكل مساحات مرجعية لهذه الفئة من رواد الأعمال وستمكن من التغلب على القيود المختلفة ، ولا سيما الوصول المحدود إلى المعلومات ، وغياب الأماكن المرجعية المتخصصة في التوجيه والدعم ، والتنسيق الرسمي المنخفض المستوى لعمل المجتمع. مختلف اللاعبين في بيئة ريادة الأعمال في المنطقة. يهدف إنشاء CAEDELs إلى المساهمة في تطوير ريادة الأعمال بين الشباب وتمكينهم من الاستفادة من الفرص الاقتصادية في المنطقة من خلال نشر شبكة من المراكز المادية من أجل دعم ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية في المنطقة. على المستوى الإقليمي من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات لرواد الأعمال الشباب والشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم “، أوضح CRI أثناء إطلاق الدعوة لتقديم عطاءات لدراسة تصميم هذه المنصات ، في أغسطس 2021.

بشكل ملموس ، تشمل الخدمات التي ستقدمها CAEDELs زيادة الوعي والمعلومات والتوجيه والتدريب والتدريب على تقنيات إدارة الأعمال والوصول إلى مساحات العمل المشترك ودعم الشركات الناشئة (القانونية والتقنية والإدارية والمالية). وهذا ليس كل شيء. ستقوم CAEDELs بإجراء دراسات السوق أو القطاع لتحديد الفرص الواعدة لريادة الأعمال. سيتم إجراء هذه الدراسات على مستوى مركز مراكش وينبغي أن تعود بالفائدة على جميع المحافظات.

المصدر: https://lematin.ma/express/2023/centers-dsupport-lentrepreneuriat-marrakech-safi/387633.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *